مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/19/2022 04:14:00 م

طريقة للربح من الإنترنت دون التخلي عن تخصصك أو وظيفتك - الجزء الرابع -
طريقة للربح من الإنترنت دون التخلي عن تخصصك أو وظيفتك - الجزء الرابع -
تصميم الصورة : ريم أبو فخر
  
 تحدثنا في الأجزاء السابقة عن عدة طرق ومجالات تتيح زيادة الدخل عن طريق العمل على الانترنت، كأنظمة البيع بالعمولة و استخدام مهارات الكتابة أو عن طريق الاستشارات المدفوعة والارشاد الشخصي، واليوم سنتحدث عن آخر الطرق الممكنة والتي تتيح لك الربح وكسب المال عن طريق الانترنت

 وهي مهارات التصميم. 

- من الممكن أنك تتقن مهارات التصميم سواء في مجال الصور أو إنتاج الفيديوهات أو تصميم الفيديوهات ثلاثية الأبعاد، كلا المجالين يحتاج لأشخاص يقدمون مهاراتهم وموهبتهم، فكل من الشركات وأصحاب |صفحات التواصل الاجتماعي| المشهورة بحاجة لأشخاص في هذا الاختصاص وخصوصاً تصميم الفيديوهات. 

 فاليوم أكثر من ٦٣% من المحتوى الأكثر تفاعل على الإنترنت  هو الفيديو، فإذا لم تكن تملك الموهبة والخبرة، ولكنك تملك الرغبة بالتعلم، فسارع واغتنم فرصتك لأن الشركات بحاجتك. 

- لن تحتاج أكثر من ثلاثة شهور لتصبح محترف في هذا المجال، ومتقن لطريقة إنتاج الفيديوهات، فإذا كنت تبحث عن مصدر دخل فلن تتخيل كم أن هذا المجال مفيد ومربح 

 لو دققنا قليلاً فيما يحدث اليوم، فإن كل شركة أو مؤسسة كبيرة أو صغيرة أو أي شخص مشهور يقدم بعض الخدمات للناس، على الأقل يملكون ثلاثة أو أربعة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي. 

فمن سيقوم بإدارة هذه الصفحات؟! 

وهناك خيارين إما عن طريق أحد موظفين لديهم، أو الاستعانة بأشخاص لديهم خبرة ومختصين في |إدارة الحسابات|. وفي أغلب الأوقات يستعينوا بأشخاص ذو خبرة من خارج الشركة لإدارة هذه الصفحات. 

ونحن نتحدث عن إدارة الحسابات بعيداً عن صناعة المحتوى، هناك برامج تساعدك على إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وتساعدك على إصدار التقارير. 

 فلماذا لا تتعلم طريقة إدارة مختلف الحسابات؟ 

فالمصادر المتعددة للدخل لا تنتهي ولكن عليك البحث عنها بدقة. 

لو كنت موظفاً أو صاحب عمل فبإمكانك إلى جانب عملك أن تفتح متجر الكتروني لبيع سلع وخدمات ومنتجات معينة، وفي بعض الدول العربية والأوروبية هناك أشخاص استطاعوا زيادة دخلهم بهذه الطريقة. 

ماهي الطريقة الأسرع والأدق والأفضل لضمان نجاح فكرة المتجر الالكتروني؟ 

يجب على الإنسان دراسة أي عمل أو مشروع يرغب بالقيام به من كل الجوانب، مع وضع كافة الاحتمالات السلبية والإيجابية سواء فشل أو نجاح، ووضع خطوات وأولويات قبل البدء بتنفيذ عمله. 

 وأسرع طريقة لفتح متجر الكتروني ناجح، هي اختيار المنتج المناسب والمرغوب جداً، وعرضه للبيع بسعر مقبول، وفي البداية يقوم بإنشاء متجر الكتروني بسيط، ويبدأ بالتسويق له عن طريق إحدى مواقع التواصل الاجتماعي. 

 فالطرق متعددة وكثيرة للحصول على المال، ولكن عليك في البداية أن تتبع شغفك، وأن تبدأ بصقل موهبتك وتتقن ما تقوم به، فما بين أن تكون موظفاً وأن تكون صاحب مشروع هناك مصادر كثيرة للدخل. 

لا تنتظر أن تكون موظفاً أو صاحب مشروع حتى تعدد مصادر دخلك، وستحصل على الحرية المالية في أقرب وقت. 

تهاني الشويكي 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.